يمكنك ضبط هذا التنبيه من تبويب التنسيق! احصل عليه الآن!

أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

0

 أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

من أفضل الطرق للتخطيط وتحقيق النظام في المهام اليومية استخدام تطبيقات التخطيط. في ما يلي ، سوف نقدم لك بعض التطبيقات العملية للتخطيط.

اليوم يكاد يكون من المستحيل القيام بالمهام اليومية في الوقت المحدد ، بالإضافة إلى جميع المهام التي نتحمل مسؤوليتها في الأيام الخاصة ، دون تخطيط. حتى إذا كنت تعيش في الوقت الحالي ولا تهتم كثيرًا بالماضي أو المستقبل ، فعليك تحديد وقتك وفقًا لظروف العمل في هذه المجموعات للقيام ببعض الأشياء مثل الذهاب إلى البنك أو زيارة الطبيب ؛ ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يتجاوز عملهم اليومي الذهاب إلى البنك والتخطيط الدقيق ، فإنه يعتبر حاجة لا يمكن إنكارها. من أفضل الطرق لتذكر الجداول بدقة استخدام الهواتف الذكية والتطبيقات الخاصة التي تم تطويرها لهذا الغرض ؛ ولكن ما هي التطبيقات التي يمكنها أداء هذه المهمة الحساسة بشكل جيد؟

(ads)


في هذه المقالة ، بالإضافة إلى أفضل تطبيقات التخطيط اليومي ، نقدم أيضًا بعض التطبيقات الإضافية لأولئك الذين يرغبون في القيام بالتخطيط بشكل أكثر ذكاءً. سيساعدك استخدام هذه التطبيقات والبرامج في جدولة مهامك بسهولة على مدار اليوم وتنفيذ كل منها في الوقت المحدد.

أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل


تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

في حياتنا اليومية المزدحمة بالمهام والمسؤوليات، قد يكون من الصعب تحقيق التوازن والتمتع بجودة الحياة. قد تجد نفسك تشعر بالضغط النفسي والإرهاق اليومي، وتتساءل عما إذا كان هناك طرق لتحسين حياتك اليومية وجعلها أكثر سهولة وسعادة.

(ads)


بالطبع، الحصول على السعادة والراحة في حياتنا اليومية ليس بالأمر السهل. إلا أنه بفضل تقدم التكنولوجيا، أصبح بإمكاننا الاستعانة بالتطبيقات لتحسين حياتنا وتسهيل العديد من الأمور.


هناك العديد من تطبيقات التخطيط وإدارة العمل المتاحة التي تهدف إلى تحسين حياتنا اليومية، وتوفير الوقت والجهد، وتعزيز الإنتاجية والراحة النفسية. سواء كنت تبحث عن تطبيقات لتحسين صحتك ولياقتك، أو لتنظيم وإدارة وقتك، أو لتعزيز تطورك الشخصي، فإن هناك خيارات واسعة تنتظرك.

1. تطبيق Trello من أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

Trello هو أحد التطبيقات المستخدمة في تخطيط وإدارة سلسلة من مهام العمل .. كان Trello من بين التطبيقات والأنظمة الأساسية لإدارة المهام والمشاريع ، والتي أصبحت بمرور الوقت أحد أكثر تطبيقات التخطيط شيوعًا. بالطبع ، على الرغم من أن هذا التطبيق المجاني أكثر ملاءمة للتخطيط المعقد لمشاريع العمل ، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لأبسط تخطيط.

إنشاء أعمدة مختلفة لتحديد حالة القيام بأجزاء مختلفة من كل مشروع أو تحديد الوقت للقيام بالأشياء ، وإنشاء تسميات مختلفة بناءً على نوع البرنامج ، وإضافة أشخاص مختلفين إلى اللوحات لإدارة كل فريق ، والقدرة على إرفاق ملفات مختلفة ، عرض الإخطارات للإعلان عن وقت العرض وما إلى ذلك .. جميع ميزات هذا التطبيق تجعل Trello أحد أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل.


2. تطبيق التقويم من جوجل calendar

ليس هناك شك في أن Google جعلت الحياة أسهل بالنسبة لنا جميعًا وأن أدواتها كاملة ووظيفية بحيث يمكن للمستخدمين تلبية جميع احتياجاتهم لتخطيط مهامهم اليومية فقط باستخدام تطبيق التقويم. واجهة مستخدم برنامج calendar Google بسيطة للغاية والمشكلة الوحيدة التي يمكن للمستخدمين الإيرانيين القيام بها هي استخدام التاريخ الميلادي في هذا التطبيق. في الواقع ، إذا كان بإمكانك مزامنة نفسك مع التاريخ الميلادي ، فلن يكون استخدام تقويم Google تحديًا آخر.

بمساعدة هذا التطبيق ، يمكنك تحديد خططك اليومية ، وكتابة ملاحظات في نفس اليوم ، وتعيين وقت معين لعرض الإشعار. يمكنك التخطيط للعام المقبل الآن وتأكد من أن Google ستذكرك في الوقت المحدد.

(ads)


3. أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل تودويست

لدى Todoist العديد من أوجه التشابه مع Trello ، وهذا هو السبب في أنها تمكنت من جذب العديد من المعجبين منذ البداية ؛ ومع ذلك ، يحتوي هذا التطبيق على العديد من الاختلافات عن Trello من حيث المظهر وواجهة المستخدم ؛ في الواقع ، يمكن القول أن Todavist لديه واجهة مستخدم أكثر ودية من Trello ويجذب المزيد من الجماهير للوهلة الأولى.

يمكن للمستخدمين إنشاء أعمدة مختلفة للمشاريع في تطبيق Todovist والتحكم في حالة أي مشروع شخصي أو جماعي وفقًا لهذه الأعمدة وعناوينها في Todavist ، يمكنك تحديد وقت التسليم والانتهاء من أي مهمة أو مشروع ، ولا تتردد في عرض الإشعار قبل وقت تنفيذه.


4. Egenda من أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

يسمح لك تطبيق التخطيط وإدارة العمل  Egenda بجدولة المشاريع ويمكنك استخدامه لجدولة المهام البسيطة مثل تحديد المواعيد أو أداء الواجبات المنزلية ؛ بالطبع ، يوفر هذا التطبيق أيضًا منصة مناسبة لتنفيذ المشاريع الجماعية والكبيرة ، وبمساعدة واجهة المستخدم البسيطة الخاصة به ، فقد جذب العديد من المستخدمين.

في تطبيق Egenda ، يمكنك وضع مهامك ومشاريعك في فئات مختلفة وإدارتها بمساعدة أداة تخطيط البرنامج وإنشاء أعمدة وإضافة مشاريع شخصية أو جماعية. يعد هذا التطبيق أكثر ملاءمة للطلاب الذين يرغبون في تطوير مشاريع دروسهم بالتخطيط.


5. Notion

Notion عبارة عن منصة واحدة مجهزة بأدوات إنتاجية متنوعة تساعدك على الاحتفاظ بملاحظاتك وإدارة مهامك وتتبعها في مكان واحد. يمكنك استخدام هذا البرنامج للتعاون مع الآخرين ، ومشاركة المستندات والملاحظات التي تريدها ، أو حفظ البيانات والمعلومات التي يحتاجها الفريق بطريقة متكاملة. يمكن أن تلبي هذه الأداة جميع احتياجات إدارة المشروع.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام Notion كبديل لقوائم المهام وإدارة المشروع وتدوين الملاحظات وما إلى ذلك. توفر هذه الميزات الوقت والمال ، وفي نفس الوقت تساعد في إدارة الوقت وتنظيمه.


6. أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل Forest

من بين قائمة أفضل برامج الإدارة والتخطيط ، تعد Forest أداة فريدة من نوعها. يساعد هذا البرنامج المستخدم على التركيز وهو مجهز أيضًا بتقنية بومودورو. تقسم تقنية بومودورو المشاريع الكبيرة إلى مهام أصغر ؛ لمعرفة المزيد حول هذه الطريقة 

مفهوم تطبيق Forest بسيط للغاية ؛ إذا واصلت التركيز أثناء القيام بالأشياء ، فسوف تنمو شجرتك الافتراضية ، وإذا فقدت التركيز ، فلن ترى تقدمًا كبيرًا وستموت شجرتك الافتراضية. كما يوحي الاسم ، يجب عليك تنمية غابة افتراضية من خلال إكمال المشاريع في الوقت المحدد وإنشاء عدة أشجار.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أداة إدارة الوقت في تطبيق Forest ممتعة وممتعة للغاية ، وستقوي تركيزك أثناء أداء المهام المختلفة. أثناء تقدمك ، ستنشئ غابة افتراضية مذهلة وملونة يمكن استخدامها كدليل على زيادة التركيز. الشيء المهم هو أن الحفاظ على التركيز ليس بالأمر السهل دائمًا ، خاصة في هذا اليوم وهذا العصر حيث يوجد الكثير من الإلهاءات من حولنا.


7. Freedom من أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

واحدة من أكبر المشاكل التي تحدث أثناء القيام بالمهام هي فقدان التركيز. على سبيل المثال ، قد تفقد زيارة موقع ويب معين التركيز وتضيع الكثير من الوقت نتيجة لذلك. يزيد تطبيقات التخطيط وإدارة العمل Freedom كفاءتك من خلال حجب المواقع والبرامج التي تضيع الوقت ؛ يمكنك حظر هذه المواقع والتطبيقات للمدة التي تريدها.

يمنحك Freedom حرية التصرف في إدارة الوقت بشكل أفضل ويمنع الانحرافات ؛ في الواقع ، بمساعدة هذا التطبيق ، يمكنك استخدام وقتك بأفضل طريقة ممكنة.

(ads)


8. MyLife (MLO)

يتطلب تطبيق تقنيات رائعة لإدارة الوقت الاحتفاظ بقائمة مهام والوصول إلى نظام يمكن استخدامه لإدارة المهام. ومع ذلك ، قد يكون استخدام بعض البرامج والأساليب أمرًا مربكًا للمستخدمين ؛ تم تطوير تطبيقات التخطيط وإدارة العمل MyLifeOrganized لحل هذه المشكلة بالضبط.

يساعد MyLifeOrganized إدارة المهام وتحقيق الأهداف ، ويزيد من التركيز على المهام والمهام الهامة. توفر هذه الأداة للمستخدمين القدرة على تحديد الأهداف وهي في الواقع واحدة من أفضل برامج إدارة الوقت والعمل. يقوم تطبيق MyLifeOrganized تلقائيًا بإنشاء قائمة بالمشاريع والمهام ذات الأولوية حتى يتمكن المستخدم من تتبع تقدمهم بطريقة منظمة.


9. Focus @ Will من أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل

برنامج Focus @ Will هو برنامج رائع لزيادة الإنتاجية يستخدم أدوات مختلفة مثل الموسيقى أو الاسترخاء لزيادة التركيز ؛ وفقًا لمطوريها ، باستخدام Focus @ Will ، يمكنك زيادة مستوى تركيزك بنسبة 400٪. يعد تطبيق Focus @ Will خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يجدون صعوبة في التركيز عند الدراسة أو العمل أو القراءة ؛ يساعد هذا البرنامج أيضًا في السيطرة على اضطرابات التركيز لدى الأشخاص.


10. أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل Habitica

يمكن أن يساعدك اتباع العادات الصحيحة في توفير الوقت وتحسين إنتاجيتك أيضًا. لأن الإثارة الأولية والدافع لفعل الأشياء غالبًا ما تختفي بسرعة ويمكن أن يكون عدم الاستقرار هذا مدمرًا. تطبيق Habitica هو أداة تساعدك على تحقيق أهدافك من خلال تتبع المهام. بالإضافة إلى ذلك ، مع ميزات مثل المكافآت والعقوبات ، يمكنك إنشاء المزيد من الحافز لتحقيق أهدافك المرجوة والاستمتاع في النهاية بفعل الأشياء وإنهائها.


11. Quire

Quire هو أحد أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل التي تساعد على زيادة إنتاجية فريقك بحلول إبداعية. تتمثل القوة الرئيسية لهذه الأداة في سهولة التعاون وعدم الحاجة إلى مشاركة الملفات. بمساعدة تقنيات مختلفة ، يقدم هذا البرنامج خيارات مختلفة لجدولة المهام ، ويمكنك ضبط سير العمل الخاص بك بناءً على احتياجات وتفضيلات الفريق.

(ads)


12. مايستر تاسك

إدارة المهام هي رابط بين التخطيط للقيام بالعمل وتتبع عملية القيام بهذا العمل. يمنحك MeisterTask نظرة عامة على المهام قيد التقدم ، مما يسمح لك بتتبعها. يساعد هذا التطبيق الفرق على عرض سير العمل الخاص بهم باستخدام أداة مثل Trello والحصول على نظرة عامة واضحة على التقدم المحرز في المهام المختلفة.

MeisterTask هي أداة يمكن استخدامها لإدارة المشاريع الكبيرة أو أداء المهام اليومية للشركات الشخصية والشركات. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك تحديد من يجب أن يفعل ماذا ومتى. واجهة المستخدم البسيطة والمفهومة هي ميزة أخرى لهذا البرنامج ، مما يجعله من أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل.

(ads)


13. Any.do

يستخدم 30 مليون مستخدم Any.do لجدولة أعمالهم وتنظيمها ، وهذا يوضح القدرات العملية للمنصة.

تتضمن ميزات Any.do الجذابة القدرة على تخصيص سير العمل وتعيين المهام والتعاون لإنجازها وإدارة المهام اليومية والدردشة الحية. تتيح لك المنصة أيضًا إدارة فرق العمل ويمكن دمجها مع أدوات الإدارة المختلفة.


14. أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل Otter.ai

. يحتوي هذا التطبيق الجذاب والحديث على مساعد جذاب قائم على الذكاء الاصطناعي يوفر ميزات مثل التسجيل الصوتي التلقائي وتدوين الملاحظات والتسجيل التلقائي للشرائح وتلخيص الاجتماع.

يمكنك التعاون مع أعضاء فريقك من Otter.ai لإضافة التعليقات وإبراز النقاط الرئيسية والمحددة في النصوص والمزيد. يتمتع هذا النظام الأساسي أيضًا بإمكانية الاتصال بتقويم Google أو Microsoft ، ومن الممكن توصيله بـ Microsoft Teams و Zoom و Google Meet.



بعض التطبيقات الجيدة والعملية كتطبيقات مكملة للقائمة أعلاه.

1.تطبيق Google Drive : 

توفر Google مساحة سحابية لمستخدميها من خلال هذا النظام الأساسي والتطبيق ، ويمكنك تحميل ملفاتك في هذه المساحة والوصول إليها دائمًا.

2.تطبيقات Slack و Teams : 

هذان التطبيقان مناسبان جدًا لقيادة وإدارة الفريق وتنسيق الخطط ، وفي فترة كورونا والعمل عن بُعد ، اكتسب هذان التطبيقان شهرة وشهرة أكبر في العالم. يمكنك إنشاء لوحة لمشروعك والعديد من الفصول الفرعية لأقسام وأقسام مختلفة.

3.تطبيق Outlook :

 يعد Outlook من أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل الممكنة لإدارة الجداول الشخصية ، وهو من بين أهم برامج Microsoft. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إدارة رسائل البريد الإلكتروني والتقويم والملاحظات والاجتماعات.

4.تطبيق Dropbox : 

Dropbox هو أحد أشهر خدمات تحميل الملفات ومشاركتها ، ويمكنك بسهولة مشاركة ملفات عملك مع زملائك ، هذه المنصة هي واحدة من أفضل مراكز التحميل المتاحة بسبب سرعتها العالية في الوصول والتحميل.


خلاصة

نأمل أن تكونوا استمتعتم بقراءة مقالنا حول أفضل تطبيقات التخطيط وإدارة العمل. في عصر التكنولوجيا الحديثة، يمكن للتطبيقات أن تكون شريكًا قويًا في إدارة وتحسين حياتنا اليومية. تحتوي المقالة على قائمة مفصلة من التطبيقات المفيدة والمثيرة للاهتمام التي يمكن أن تساعدك في زيادة الإنتاجية وتحقيق التوازن في الحياة. قم بتجربة بعض هذه التطبيقات واختر تلك التي تناسب احتياجاتك وأهدافك الشخصية.

التصنيفات:

اكتب تعليقك هنا

0 تعليقات
اكتب تعليق

#buttons=(موافق !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. المزيد من المعلومات
موافق !
أعلي